السبت، 2 مايو 2015

مؤتمر مايكروسوفت المعروف بأسم Bulid 2015

 بدأت مايكروسوفت بالأعلان عن كل ما هو جديد لديها و مفاجئ للجمهور الذي لا شك كان يتنظر منها كل ماهو حديث وجديد
في هذه التدوينة سوف أنقل لكم خلاصه ما تم طرحه في المؤتمر المذكور في اليوم اليوم له :
CDx1E93W0AIveMv
بالنسبة للأجهزة اللوحية أكدت مايكروسوفت ان واجهة النظام ستكون مختلفة على الأجهزة اللوحية حيث سيتم دس الكثير من التطبيقات في قائمة إبدأ على ان تختفي واجهة البلاطات المعروفة فور ضغط زر إبدأ .. كما ان هناك زر في شريط المهام يسمح لك بالتبديل بين التطبيقات .
مايكروسوفت أكدت ان هناك زر جديد ” للخلف ” سيظهر في الواجهة .. كما سيتكيف النظام مع شاشات اللوحيات كجهاز الكمبيوتر الشخصي مع دعم تطبيقات 32 بِت واستجابة سريعه للمس.
11
أعلنت شركة مايكروسوفت عن الاسم الرسمي لمتصفحها الجديد، الذي كان يحمل في السابق اسم “مشروع سبارتان”. الآن، رحَّبُوا باسمه الجديد: مايكروسوفت “إيدج”!
استعرضت الشركة بعض الخصائص الإضافية في متصفح إيدج وتكامله مع المساعد الصوتي “كورتانا”. كما سيدعم متصفح مايكروسوفت إيدج الإضافات الموجودة في فايرفوكس وكروم، مع قليلٍ من التعديلات لتعمل مُباشرة على المتصفح.
كما توجد أيضًا خاصية Smart Engagement في متصفح إيدج ، التي من شأنها إدراج المعلومات الهامة من شبكة الإنترنت وكذا من التطبيقات مُباشرة في المتصفح.
windows-store-business
كما أعلنت مايكروسوفت عن متجر مخصص لقطاع الأعمال بإسم متجر ويندوز Windows Store .
الفكرة من المتجر هو جعل الامور أسهل بالنسبة لقطاع الاعمال حيث يستطيع المدراء السيطرة على التطبيقات التي يرغبون في ظهورها للموظفين ولكن هذا لايعني ان المتجر مخصص للعمل فحسب فهناك تطبيقات موسيقى وتطبيق Photoshop Elements للتعديل على الصور وغيرها .
تطبيقات-ويندوز-10
يدور الحديث الآن في مؤتمر بيلد Build 2015 عن أربع طرق لتحويل التطبيقات الحالية للعمل على منصة ويندوز 10.
الطريقة الأولى هي تحويل تطبيق الويب للعمل على منصة ويندوز 10 والاستفادة من كامل إمكانياتها. كما يسمح تحويل تطبيق الويب لمطور الويب تحويل الكود الخاص به من السيرفر إلى تطبيق حديث Modern والوصول لكامل إمكانيات ويندوز 10.
الطريقة الثانية، أن بإمكان مطوري تطبيقات سطح المكتب Win 32 نشر تطبيقاتهم على متجر التطبيقات والوصول لمنصة تطوير التطبيقات الحديثة. وتم ضرب مثال حي على تطبيق فوتوشوب الذي سيعمل على ويندوز 10 وإمكانية تحميله من متجر التطبيقات.
أما عن الطريقة الثالثة، فهي السماح لمطوري أندرويد باستخدام شيفرة C وجافا في تطبيقاتهم لتطوير تطبيقات تعمل مباشرة على ويندوز 10.
الطريقة الرابعة، وهي استخدام الكود الخاص بتطبيقات الآيفون المكتوب بـ Objective C ونقله للعمل على ويندوز 10 باستخدام فيجوال ستوديو , ستسمح التقنية بتحويل مشروع تطبيق آي فون لمشروع على فيجوال ستوديو و كتابة كود Objective C
1bn-devices
تحدثّت مايكروسوفت عن العديد من الأشياء والمنتجات، أهمها في وجهة نظري هو نظام ويندوز ١٠ الذي تعقد عليه الشركة الكثير من الآمال للوصول لعدد هائل من المستخدمين في وقت قياسي، وطبقًا لتصريح الشركة فإنّها تطمح بالوصول بنظام ويندوز ١٠ إلى مليار جهاز في فترة زمنية تتراوح بين عامين إلى ثلاثة أعوام.
وصول ويندوز ١٠ لهذا العدد من المستخدمين ليس بالأمر الهين أو السهل، لذا الشركة تريد توحيد تجربة الاستخدام على جميع الأجهزة التي تعمل بالنظام، ليُصبح أكثر من مجرد نظام، بل منصة أو خدمة متكاملة للمستخدم بحيث لا يحتاج للذهاب لأي مكان آخر لإنجاز ما يرغب بإنجازه.
وبالمقارنة مع الأنظمة الأخرى، قالت مايكروسوفت أنّ قوقل بلاي وكيت كات يعملان على أكثر من ٥٠٠ مليون جهاز، بينما نظام iOS من آبل يعمل على عدد أقل من ذلك. مايكروسوفت تريد الذهاب أبعد من ذلك مع ويندوز ١٠.
net-mac-linux
إتاحة المعاينة الأساسية .NET للمطورين لأنظمة ماك ولينكس لأول مرة .
حيث أكدت مايكروسوفت ان هذه الخطوة تأتي ضمن خطوات الشركة للأهتمام بالبرمجيات مفتوحة المصدر وسوف تقدم الشركة الكثير من الخدمات في هذا الصدد قريباً .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق